م. محمد عبد اللطيف جميل
جدة - الرياض
أطلق باب رزق جميل التابع لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية حملة جديدة تضمنت 9 أفلام دعائية جديدة عن برامجه المختلفة لدعم جهوده الرامية لتوفير فرص العمل للشباب والشابات وقد شملت الحملة إنتاج مجموعة أفلام متنوعة وقصيرة ، مدة كل فيلم 30 ثانية يتم خلالها توضيح الخدمات التي يقدمها باب رزق جميل في مجالات فرص العمل الموجودة ، مثل دعم المشروعات الصغيرة أو التوظيف المباشر أو التدريب المنتهي بالتوظيف إضافة إلى دعم المجالات الإبداعية سواء في الفنون أو برمجة الحاسب الآلي أو التأليف والكتابة ، وقد تم عرض تلك الأفلام خلال شهر رمضان في قناة MBC1، وسيتم مواصلة عرض تلك الأفلام بالتعاون مع عدد من القنوات الفضائية .
ويفيد عبدالرحمن الفهيد المدير التنفيذي لباب رزق جميل ( السعودية ) بأن الجديد في هذه الأفلام هو استخدامها الأسلوب البسيط والحديث الذي يساهم في التعريف ببرامج فرص العمل التي يقدمها باب رزق جميل ، كما أشار إلى أن هذه الحملة تضمنت مجموعة من الأفلام التي تركز على الأفكار الإبداعية والمشاريع المميزة والتي نهدف من خلالها إلى تحفيز الشباب والشابات على التقدم للحصول على دعم لمشاريع صغيرة حديثة ومبتكرة وغير تقليدية ، ولذلك فقد احتوت الأفلام الإعلانية التسعة الجديدة على 3 أفلام أطلق عليها اسم باب الإبداع العقول المبدعة (Creative Minds) لاستقطاب المشاريع الإبداعية في الفنون والإخراج التلفزيوني وعالم التقنية والإنترنت، وقد خصص بباب رزق جميل قروضاً مالية تصل إلى 200 ألف ريال لدعم تلك المشاريع المميزة والتي سيحرص باب رزق جميل أن تكون لها أولوية في الدعم خلال المرحلة القادمة، . كما أشار إلى وجود 3 أفلام ضمن الأفلام الجديدة المنتجة ركزت باقي الإعلانات على التعريف بدور وآلية باب رزق جميل في مجال التوظيف المباشر للشباب والشابات وآلية استقطاب الشباب والشابات وتقديم فرصة العمل المناسبة لهم طبقاً لمؤهلاتهم وقدراتهم ، و 3 أفلام أخرى ركزت على دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، وقد استخدم في تلك الأفلام نموذج فتح وكالة سفر وسياحة للشباب ومركز إدارة مناسبات وحفلات للسيدات .
كما صرح المهندس محمد حكمي مدير عام أول تطوير البرامج في باب رزق جميل أن إنتاج هذه الأفلام جاء لجذب الشباب من الجنسين إلى سوق العمل وإسهاماً في توعيتهم أكبر قدر من الشباب والشابات بفرص العمل التي يوفرها لهم باب رزق جميل والفرص المتاحة لهم في سوق العمل.
كما أوضح بأن هذه الأفلام التسعة تضاف إلى 40 فيلماً سابقة لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية تم إنتاجها منذ عام 2003م ، ضمن برنامج (القدوة الحسنة) والذي يهدف إلى إنتاج مجموعة أفلام إعلانية متنوعة تركز على ترسيخ القيم الاجتماعية الحسنة وتشجع الشباب والشابات على التقدم للحصول على فرص العمل المتنوعة ومن تلك الحملات ، حملة " أنا فخور" ، وحملة " مين قال الشغل عيب " وحملة " دعم المشروعات الصغيرة " وحملة " أكلك حلال " وحملة " الحب والتقدير والاحترام " وحملة توضيح أضرار التدخين والشيشة والتشجيع على الزواج وأهمية الالتزام بربط حزام السيارة .